قطاع التعليم والطلاب

الرؤية

أن تكون جامعة بنها نموذجا رائدا للجامعات المصرية في التعليم والبحث العلمي والحياة الجامعية والمجتمعية والوصول إلى العالمية في بعض المجالات.
المزيد

الرسالة

تلتزم جامعة بنها بدورها في تنمية المجتمع من خلال توفير بيئة محفزة للتعليم والبحث العلمي وتقديم خدمة تعليمية متميزة بفرص متساوية للطلاب،وتعظيم الشراكة مع المجتمع 
المزيد

الخميس, 17 تشرين2/نوفمبر 2022
Subscribe to this RSS feed

فى إطار حرص الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها على دعم الأنشطة الطلابية، وتكريم المتميزين منهم سواء علميا، وثقافيا، ورياضيا.
وأكد الدكتور جمال سوسه رئيس الجامعة على ضرورة دعم الطلاب المتميزين والموهوبين والنوابغ في كافة المجالات، وتشجيعهم على الاستمرار في تفوقهم ليكونوا قدوة لزملائهم ونموذج يحتذى به في الولاء والانتماء للوطن

كرم الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الفائزين من الطلاب والطالبات فى تصفيات مسابقة الطالب المثالى للعام الجامعى 2022-2023، و ذلك بحضور الدكتور هانى شحته وكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مصبح الكحيلي مدير عام رعاية الشباب بالجامعة.
واكد الدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة حصول الطالب عمر محمد الشبراوي بكلية العلاج الطبيعى على المركز الأول، والطالب أحمد محمد عبد الرحمن بكلية التمريض على المركز الثانى، و الطالب عمرعلى الشريف بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى على المركز الثالث، والطالب محمد عماد محمد يونس بكلية الهندسة شبرا على المركز الرابع، والطالب كارم محمود شحاته عبد الله بكلية الطب البشرى على المركز الخامس، والطالب رضا المتولى محمد على بكلية الطب البيطرى على المركز السادس فى تصفيات الطالب المثالى.
كما حصلت الطالبة شروق فرج ابراهيم ابو زيد بكلية التمريض على المركز الاول، والطالبة مروة محمد مبارك بكلية العلاج الطبيعى على المركز الثانى، والطالبة شمس سليم احمد صبرى بكلية الآداب على المركزالثالث، والطالبة سلمى عبد الرحمن أحمد عبد العظيم بكلية العلوم على المركز الرابع، والطالبة هبة طارق معروف مسعد بكلية الآداب على المركز الخامس، والطالبة روضة زايد محمد عبد البر بكلية العلاج الطبيعى على المركز السادس فى تصفيات الطالبة المثالية.

اقرأ المزيد...

أصدر الاستاذ الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها، قرارا بتكليف الاستاذ الدكتور محمد بدر الدين الحسيني أبو عرب وكيل كلية الآداب لشئون التعليم والطلاب، بتسيير أعمال عمادة كلية الآداب.

اقرأ المزيد...

تفقد الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها سير إنتظام العملية التعليمية وامتحانات الطلاب بكليتى الزراعة والطب البيطرى يرافقه الدكتور محمود الزعبلاوي عميد كلية الزراعة ، والدكتورة أمانى عباس عميدة كلية الطب البيطرى والوكلاء.

واطمأن رئيس الجامعة خلال جولته على انتظام لجان الامتحانات، وأجرى حوارات ودية مع الطلاب داخل المدرجات والمعامل، للاستماع إلى مقترحاتهم ، والاطمئنان على سير العملية التعليمية.
وأشاد الدكتور جمال سوسة، خلال جولته، بسير العملية التعليمية والامتحانات بالكليتين ، مؤكداً على أهمية التواصل المستمر بين قيادات الكليات والطلاب من اجل التعرف على مشكلاتهم والعمل على حلها.

اقرأ المزيد...

خلال إفتتاحه صالة الألعاب الرياضية بالمدينة الجامعية بكفر سعد رئيس جامعه بنها : المدن الجامعية مجالا خصبا لممارسة الأنشطة الطلابية والترفيه عن أبنائنا الطلاب
افتتح الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها صالة الألعاب الرياضية بعد تجديدها وتطويرها بالمدينة الجامعية للبنين بمنطقة كفر سعد ، يرافقه الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور سيد عبد الونيس المشرف العام على المدن الجامعية ، والدكتور أشرف عواد المشرف على المدينة الجامعية ببنها ، والدكتور عوض الله سليمان مدير عام المدن الجامعية.

وقال رئيس الجامعة أن صالة الألعاب الرياضية بعد تطويرها تصل مساحتها الى 150 مترا مربعاً وتضم عدداً من الأجهزة الرياضية ، مشيراً إلى أن الصالة تتسع لحوالي 15 طالب فى التمرين الواحد ويشرف عليها 3 من المدربين و الأخصائيين الرياضيين.
وأكد رئيس الجامعة أن المدن الجامعية ليست مكانا للسكن والإقامة فقط وإنما بيئة اجتماعية مناسبة للاستذكار والتفوق العلمي ووسيلة للترفيه عن الطلاب تساعدهم على ممارسة الأنشطة الرياضية والاجتماعية المختلفة.
وفى نفس السياق أجرى الدكتور جمال سوسه ومرافقوه جولة داخل المدن الجامعية اطمئن خلالها على مستوى الخدمات المقدمة للطلاب داخل المدينة الجامعية ، حيث تفقد المطابخ ، المطاعم، مخازن الأغذية ، مؤكدا أن قطاع المدن الجامعية حريص على العمل على راحة الطلاب وذلك من خلال تقديم خدمة متميزة ذات جودة عالية للطلاب المغتربين المقيمين بالمدن الجامعية سواء في التغذية أوالإسكان أوالرعاية الطبية والاجتماعية.

اقرأ المزيد...

اتصل بنا

 --------